تقرير : ماهي الثلاجات الذكية ومميزاتها وعيوبها والمخاوف المتعلقة بها

تقرير : ماهي الثلاجات الذكية ومميزاتها وعيوبها والمخاوف المتعلقة بها

هذا المقال سيكون بمثابة دليل كامل لكل التفاصيل المتعلقة بالثلاجات الذكية بداية من مميزاتها وعيوبها وأسعارها وأبرز المخاوف والأسئلة المتعلقة بها، إلى غير ذلك بحيث نكون جميعًا قادرين في النهاية على تحديد إذا كانت مناسبة لنا أم لا.

 

توفر الأجهزة الذكية بشكل عام الكثير من الاستخدامات التي تجعل حياتك أسهل من أي وقت مضى، ونفس الشيء ينطبق أيضًا على الثلاجات الذكية، فهي توفر لك العديد من الخيارات للتحكم في الثلاجة ومحتوياتها بشكل أفضل. لهذا السبب، أصبح أغلب الناس يعتمدون على نوعية هذه الأجهزة في منازلهم.

 

المصدر : samsung.com

 

على سبيل المثال، تتمتع الأجهزة الذكية بالقدرة على الاتصال بالإنترنت وبعض الأجهزة الأخرى، وبالتالي هذا يمنحها العديد من الاستخدامات الذكية المتنوعة.

 

ما هي الثلاجات الذكية

 

الثلاجة الذكية أو ثلاجة الإنترنت، هي ثلاجة تمت برمجتها لإدراك جميع المنتجات التي يتم تخزينها داخلها والحفاظ عليها.

 

أهم مميزات الثلاجات الذكية بشكل عام

 

في البداية يجب التنويه على شيء مهم للغاية وهو أن ميزات الثلاجات الذكية تختلف حسب الشركة المصنعة والتصميم نفسه. عمومًا، إليكم قائمة بأهم المميزات الشائعة :

 

الميزة الأولى : توفر الثلاجات الذكية شاشة أمامية كبيرة تكون موضوعة تحديدًا على باب الثلاجة، ويمكن من خلال هذه الشاشة التحكم في كل شيء تقريبًا، بما في ذلك عرض الوصفات وتصفح مواقع الإنترنت كما ولو كنت تستخدم هاتفًا أو جهاز كمبيوتر . وأيضًا، تتيح التحكم في درجة حرارة الثلاجة والرطوبة.

 

الميزة الثانية : تتمثل في إمكانية مشاهدة محتويات الثلاجة من خلال كاميرا داخلية.

 

الميزة الثالثة : يمكن إدخال تواريخ انتهاء الصلاحية للمنتجات الموجودة بالداخل، وبالتالي سيتم تنبيهك لاستخدامها قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.

 

الميزة الرابعة : توفر هذه النوعية من الثلاجات لوحة بيضاء يمكنك كتابة الرسائل عليها.

 

الميزة الخامسة : تساعد ربة المنزل في توزيع المهام على أفراد الأسرة وترك رسائل خاصة لهم.

 

الميزة السادسة : يمكن تشغيل الفيديو من الجوال على شاشة الثلاجة.

 

الميزة السابعة : هناك إمكانية للتحكم الكامل في الثلاجة الذكية من خلال هاتفك.

 

الميزة الثامنة : تأتي الثلاجة الذكية مع العديد من المستشعرات من بينها مستشعرات قادرة على اكتشاف الروائح الكريهة المنبعثة من الطعام داخل الثلاجة ومن ثم التقاطها.

 

الميزة التاسعة : توفر بعض الثلاجات الذكية آلة صنع القهوة مع إمكانية التحكم فيها من هاتفك.

 

الميزة العاشرة : دعم تبريد المياه وتسخينها

 

أبرز المخاوف بشأن الثلاجات الذكية

 

تنشر الكثير من المخاوف بشأن الثلاجات الذكية التي تدور معظمها حول السعر و صيانتها لاحقًا. لكن، يجب أن تعلم جيدًا أن أسعار الثلاجات الذكية لا تختلف كثيرًا عن الثلاجات المعتادة وتحديدًا الثلاجة الكبيرة ذات البابين أو وحدات تخزين كبيرة جدًا.

 

باختصار شديد، عندما تقرر الحصول على ثلاجة ذكية، يجب أن تفكر في الأمر على أنها ثلاجة أولاً مثل أي ثلاجة عادية ولكن بميزات ذكية متقدمة.

 

أما بخصوص أسعار صيانة الثلاجة الذكية لا تختلف كثيرًا عن الأجهزة المعتادة، نظرًا لأن المكونات الأساسية التي تقوم عليها تشبه الثلاجات المعتادة الموجودة حاليًا في جميع المنازل والفرق الوحيد يكون في المكونات الذكية.

 

ونظرًا لأن الثلاجات الذكية تتصل بالإنترنت، فهذا يعني أنها ستتلقى تحديثات بشكل مستمر، وبالتالي ستحصل على المزيد من المميزات كما هو الحال في الأجهزة الذكية الأخرى كالهواتف، وبالتالي هذا يضمن ألا تصبح ثلاجتك قديمة أو عديمة الفائدة بأي طريقة.

 

يذكر أن الشركة الكورية سامسونج من بين الشركات المطورة للثلاجات الذكية، وقد أعلنت بداية العام الماضي 2020 عن ثلاجة باسم Family Hub المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي للمساعدة على تخطيط وجبات الطعام بشكل سلس وآلي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.