تعرّض تطبيق Robinhood لخرق بياناتٍ أدى لتسريب عناوين البريد الإلكتروني وأسماء المستخدمين

تعرّض تطبيق Robinhood لخرق بياناتٍ أدى لتسريب عناوين البريد الإلكتروني وأسماء المستخدمين
مصدر الصورة: بيكساباي.
أستمع الى المقال

قال القائمون على تطبيق الاستثمار الشهير Robinhood يوم أمس إنه تعرض لخرقٍ أمني الأسبوع الماضي؛ حيث تمكن المتسلّلون من الوصول إلى بعض المعلومات الشخصية لنحو 7 ملايين مستخدم وطالبوا بدفع فدية.

وقالت منصة التداول عبر الإنترنت إنها تعتقد أنه لم يتم الكشف عن أي أرقام ضمان اجتماعي أو أرقام حسابات بنكية أو أرقام بطاقات خصم، وأن العملاء لم يتكبّدوا أية خسائر مالية بسبب هذا الاختراق.

وبالنسبة للغالبية العظمى من العملاء المتأثرين بالخرق، كانت المعلومات الوحيدة التي تم الحصول عليها هي عنوان البريد الإلكتروني أو الاسم الكامل. بينما تضمنت المعلومات التي تم الحصول عليها الاسم وتاريخ الميلاد والرمز البريدي لـ 310 مستخدم. وقالت الشركة في بيانٍ إنه تم تسريب بياناتٍ أكثر حساسية لـ 10 مستخدمين من أولئك المتضررين.

وقال القائمون إنه بعد سيطرتهم على الخرق، طالبت الجهة غير المصرح عنها بدفع مبلغ في محاولةٍ منها لابتزاز الشركة. وقالت الشركة إنها أبلغت سلطات إنفاذ القانون بالأمر، وإنها تحقق في الحادث بمساعدة شركة الأمن Mandiant.

الجدير بالذكر أن عدد المستخدمين الذين قاموا بتمويل حساباتهم في Robinhood حتى الآن قد تجاوز الـ 22 مليون، مع استخدام ما يقرب من 19 مليونًا حساباتهم بنشاط خلال شهر سبتمبر/أيلول الفائت. وتراجعت أسهم الشركة بمقدار 3.1% في تعاملات ما بعد الإغلاق.

ويُذكر أن تطبيق الاستثمار الشهير أصبح محط جدلٍ مطلع هذا العام بعد أن قرر تجميد التداولات لـأسهم شركة GameStop في 28 يناير/كانون الثاني. إذ ارتفعت أسهم الشركة التي تبيع ألعاب الفيديو بالتجزئة بعد أن بدأ المتداولون على Reddit بشراء أسهمها بشكلٍ جنوني. 

إذ لعب Robinhood حينها دورًا مهمًا عندما رأت مجموعة من المتداولين الصغار على Reddit فرصةً لكسب المال مع إعطاء ضربة قوية لـ وول ستريت وصناديق التحوط. ومع ذلك، قام Robinhood بخطوة مفاجئة وقيّد شراء أسهم GameStop مشيرًا إلى مشكلات متعلقة بالمخزون المتقلب والمتطلبات التنظيمية. ونظرًا لدوره في هذه العملية، فقد أصبح التطبيق منذ إذٍ محط أنظارٍ من قبل مستخدميه والمنظمين والمشرعين على حدٍّ سواء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.