“خدمات ويب أمازون” و”ريدينغتون غَلف” تتعاونان لتعزيز الحلول السحابية في الشرق الأوسط

“خدمات ويب أمازون” و”ريدينغتون غَلف” تتعاونان لتعزيز الحلول السحابية في الشرق الأوسط
أستمع الى المقال

أعلنت شركة “ريدينغتون غَلف” (Redington Gulf)، الموزع الرائد في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، يوم الخميس الماضي عن اتفاقية تعاون استراتيجي مع “خدمات ويب أمازون” (AWS). إذ يعتمد هذا التعاون الموسع مع أمازون على العلاقة الحالية التي تتمتع بها “ريدينغتون غَلف” كشريك استشاري متقدم معتمد من خدمات ويب أمازون وكذلك موزع لها.

مضاعفة الاستثمار لأجل السحابة

تم تصميم الاتفاقية الجديدة متعددة السنوات لتعزيز اعتماد الحلول السحابية بالإضافة إلى تطوير خدمات ومنتجات جديدة ومبتكرة. ومن خلال تعزيز شراكتها مع رائدة الخدمات السحابية (AWS)، ستعمل “ريدينغتون غَلف” بشكل وثيق مع شبكة قنواتها الواسعة لتطوير الكفاءات في المنطقة وتكون مستشارًا حقيقيًا لرحلات استخدام السحابة الشاملة للعملاء. حيث ستضاعف الشركة استثماراتها فيما يتعلق بالموظفين وتمكين الشركاء والبرامج التدريبية وورش العمل بالإضافة إلى الخدمات المستندة إلى السحابة لمساعدة الشركاء على الاستفادة من حلول (AWS) لدفع اعتماد العملاء على السحابة.

من المتوقع أن يبلغ إجمالي إنفاق المستخدم النهائي العالمي على الخدمات السحابية العامة 494.7 مليار دولار في نهاية عام 2022، وأن يصل إلى ما يقرب من 600 مليار دولار بحلول عام 2023، وفقًا لشركة الأبحاث “غارتنر“. ومن خلال هذه الشراكة الموسعة، ستتتكاتف (AWS) و “ريدينغتون غَلف” رفقة شركائها المحليين من الموزعين لتثقيف العملاء على تحديث أدوات التكنولوجيا الخاصة بهم وتقديم قيمة مضافة حقيقية ودعم كافٍ لمساعدتهم على بناء قدرات سحابية قوية.

ومن المخطط أن تلعب منصة “كلاود كواركس” (CloudQuarks) التابعة لـ “ريدينغتون غَلف” والمخصصة للاشتراكات السحابية والتجديدات والفوترة دورًا رئيسيًا في تمكين الشركاء العاملين في جميع أنحاء المنطقة لتقديم حلولهم وخدماتهم إلى السوق بسرعة وكفاءة. بالإضافة إلى ذلك، ستنفذ الشركة مسارات التمكين الخاصة بـ (AWS)؛ بما في ذلك تقييم نضج الأعمال والتدريبات وتطوير الحلول السحابية، والتي ستزود الشركاء بالأدوات والمعرفة والموارد من أجل تسريع تبنّي الخدمة السحابية الخاصة بهم.

تسريع الانتقال إلى السحابة

وتعليقًا على التعاون الجديد مع (AWS)، قال راجيف سريفاستافا، المدير العام لشركة “ريدينغتون غَلف”: “تعد الاتفاقية الجديدة مع (AWS) دليلًا إضافيًا على تفوقنا بصفتنا موزعًا رائدًا لخدمات السحابة في المنطقة. إذ تدرك معظم المؤسسات الآن الحاجة الفورية لتبني الحلول والخدمات السحابية. ومع ذلك، فهم [المدراء] غالبًا غير متأكدين من كيفية البدء أو مدى فعالية زيادة عملياتهم التجارية عبر السحابة. إذ يعد الافتقار إلى الكفاءات ذات الصلة لتسريع الانتقال إلى السحابة أحد التحديات التي تواجهها المنظمات الإقليمية اليوم.”

قد يهمّك أيضًا: ضعف التكنولوجيا في الشرق الأوسط يدفع بموجة الاستقالة الكبرى ويلزم المدراء بالتحرك

وأضاف “هنا يأتي دورنا مع سنوات من الخبرة الإقليمية التي تركز على التكنولوجيا. جنبًا إلى جنب مع شركائنا، في تعليم المهارات التقنية وتوفير التقنيات والموارد الموثوقة لمساعدة العملاء على بناء عائد على استثماراتهم السحابية.”

وتعليقًا على الشراكة الموسعة، قال فيتوريو سانفيتو، مدير تطوير الشركاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في (AWS): “بصفتها موزع لخدمان أمازون السحابية، تقدم ريدينغتون غَلف فهمًا عميقًا لعروض (AWS) لمساعدة شركاء التوزيع على دعم العملاء في رحلات التحول السحابي الخاصة بهم. إذ يعمل فريق ريدينغتون على تطوير عروض جديدة لشبكة شركائهم التي تساعد في تحسين نتائج أعمال العملاء وتحفيز تبني الحلول السحابية. نحن متحمسون لتنمية هذا التعاون إلى آفاق جديدة خلال الأشهر المقبلة”.

يذكر أن شركة “ريدينغتون إنديا ليميتد” أعلنت بدورها عن اختيارها كشريك توزيع رسمي لخدمات ويب أمازون  (AWS) كذلك في الهند. ومن خلال اتفاقية تعاونية استراتيجية أيضًا مع (AWS)، سيعزز فرع الشركة في الهند الاستعداد للتحول السحابي، ويزيد من مهارات القوى العاملة لديها ويعزز قدراتها لتقديم حلول السحابة للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع العام، بالتعاون مع شركائها من الموزعين المحليين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.