أستمع الى المقال

أضاف تطبيق صور جوجل ميزة “المجلّد المقفل” Locked Folder في وقت سابق من هذا العام، وكانت هذه الميزة حصريّة لهواتف بيكسل، والآن يتمّ طرحها على نحو تدريجي على نطاق واسع لكلّ الأجهزة الّتي تعمل بنظام أندرويد، ويمكننا التحقّق ممّا إذا كان قد وصلت لنا هذه الميزة من خلال النقر على علامة التبويب المكتبة في الصور، ثمّ تحديد صفحة الأدوات المساعدة.

هذه الميزة كما هو واضح من تسميتها، لا يمكن الوصول من خلالها إلى الصور ومقاطع الفيديو الّتي تمّ نقلها إلى المجلّد المقفل إلّا ببصمة الإصبع أو رقم التعريف الشخصيّ بجهازنا، ولا يمكن الوصول إليها من قبل التطبيقات الأخرى على هاتفنا، الأهمّ من ذلك والّذي لا بد أن نكون حريصين على فهم هذه النقطة، أنّه لا يتمّ نسخها احتياطيًّا على السحابة، فإذا فقدنا هاتفنا، أو نسينا عمل نسخة احتياطيّة داخليّة من المجلّد المقفل قبل المسح، فسنفقد الوصول إلى تلك الصور أو مقاطع الفيديو.

المصدر: Google

تمّ طرح ميزة المجلّد المقفل على هواتف Pixel في يونيو / حزيران من هذا العام، وتمّ أيضًا تحديث كاميرا جوجل لحفظ الصور ومقاطع الفيديو في المجلّد المقفل بالضغط على زرّ المجلّد. حتّى الآن ليس من الواضح ما إذا كانت الشركات المصنّعة للأجهزة الأخرى ستضيف تكاملًا مشابهًا مع المجلّد المقفل في صور جوجل، أو ما إذا كانت جوجل ستسمح بحدوث ذلك. وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة جوجل قد طرحت العديد من الميزات الأخرى لتطبيقها صور جوجل من هذا العام، ومن هذه الميزات ذكريات الأحداث التلقائيّة، وعناصر واجهة مستخدم جديدة على أندرويد، واختصار جديد لفتح مجلّد لقطة الشاشة بسرعة، وأنماط إطارات جديدة لعنصر واجهة المستخدم Memories، وإضافة محرّر فيديو خاصّ بالتطبيق، وميزة إنشاء الصور السينمائيّة 3D بصورة تلقائية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.