أستمع الى المقال

كشفت العديد من التقارير على تويتر والمنصات الأخرى عن أن هناك خللًا خطيرًا يصيب تطبيق الرسائل على نظام التشغيل iOS 15، وقد يتسبب هذا في حذف بعض الصور المحفوظة تلقائيًا.

ويشير التقرير على أنه إذا قمت بحفظ صورة من سلسلة رسائل ومن ثم بعد ذلك قمت بحذفها، فقد لا تكون لديك إمكانية الوصول إلى الصورة في المرة الثانية التي تقوم فيها بإجراء نسخة احتياطية على الآي كلاود، على الرغم من حفظ الصورة في مكتبة صور الآي كلاود الخاص بك.

ويبدو من ذلك أنها لا تزال مرتبطة بتطبيق الرسائل على نظام ‌iOS 15‌ ، ولا يستمر حفظها من خلال حذف سلسلة الرسائل والنسخة احتياطية من الآي كلاود.

كيفية التحقق مما إذا كان النظام على جهازك يواجه هذا الخلل أم لا؟

في حالة إذا كنت ترغب بالتحقق ومعرفة إذا كان النظام على جهازك يواجه هذا الخلل أم لا، وقتها ستكون مطالبًا بالقيام بالخطوات أدناه :

من داخل محادثة الرسائل الخاصة بك، احفظ أي صورة في الألبوم، ثم بعد ذلك تأكد من توفر هذه الصورة التي قمت بحفظها في الألبوم، ثم احذف محادثة الرسائل من المكان الذي حفظت فيه الصورة. في هذه الأثناء، ستظل الصورة في الألبوم. قم بعمل نسخة احتياطية على الآي كلاود وستختفي الصورة.

وفي حالة إذا كنت شخصًا يحذف الرسائل بانتظام، وكانت هناك صورة تريد الاحتفاظ بها، فلن تتمكن من الاحتفاظ بها مع تشغيل النسخة الاحتياطية على الآي كلاود.

وفقًا لآخر تقرير، يوجد هذا الخطأ في النسخة التجريبية الثانية من iOS 15.1، على الرغم من ذلك، لم تقدم شركة آبل أي حلول في آخر تحديث.

ماذا تفعل لتجنب هذه المشكلة؟

باختصار شديد، حتى يتم إصلاح هذا الخطأ، إذا قمت بتحميل الصور من تطبيق الرسائل، فستحتاج إلى التأكد من الاحتفاظ بمحادثات الرسائل وعدم حذفها لمنع إزالتها تلقائيًا من أجهزتك.

وهناك عدد كبير من الأخطاء والمشكلة المزعجة في التحديث الجديد، أبرزها عدم القدرة على فتح قفل الآيفون باستخدام آبل واتش عند ارتداء القناع.

يذكر أن شركة آبل تقر بمعظم الأخطاء. حتى أن الشركة تناولت مشكلة آبل واتش في الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 15.1. ومع ذلك، يتطلب منك أن تكون داخل مختبري الإصدار التجريبي. وبشكل عام، سيتعين على المستخدمين الانتظار حتى إطلاق الإصدار النهائي من تحديث iOS 15.1 الذي من المفترض ظهور قريبًا وفقًا للتقارير الأخيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.