أستمع الى المقال

نشارك معكم اليوم قوائم تطبيقات مفيدة للحياة اليومية، حيث تقدم هذه التطبيقات خدمات معينة تفيدنا كمستخدمين في اختصار الوقت أو إنجاز وظائف معينة أو الاستفادة من معلومات تهمّنا أو غير ذلك.

وفي الوقت الذي ازدادت فيه أعداد التطبيقات مع حلول عام 2022 تنوّعت أيضاً نوعية هذه التطبيقات فهناك تطبيقات مخصّصة للمرأة منها وهناك ما هو مخصّص للرجل إضافة لتطبيقات للأطفال أو الرياضيين للدراسة أو للثقافة العامة أو لغير اهتمامات.

ومن شأن هذه التطبيقات أن تساعد المستخدمين على اختصار الوقت وتسهيل أداء المَهام والأعمال إضافة للتركيز على الاستفادة من الوقت بالشكل الأفضل.

تطبيقات تساعد على العمل

قد يفقدك روتين العمل والضغوط الحياتية التركيز أحياناً على أداء المهام في عملك سواء كنت موظف أو صاحب عمل.

وهناك تطبيقات مفيدة للحياة اليومية العملية كما أنها مُهمة تساعد على تنظيم العمل أو متابعة سير العمل أو معرفة أين يضيع وقتك وكم الإنتاجية من العمل التي تنجزها بانتظام ومن بين هذه التطبيقات ما يلي:

تطبيق LinkedIn

يساعد تطبيق “لينكد إن” الشهير على تعزيز التواصل مع ذوي خبرات قريبة من خبراتك والمؤسسات والشركات التي تطلب موظفين، كما يمكن أن تجد لنفسك فرصة عمل عبر هذا التطبيق.

قد يهمك … العمل عن بعد: المهارات والمجالات الأكثر طلباً

تطبيق Desk Time

ويساعدك هذا التطبيق على معرفة أين تقضي وقتك وكم ساعة عملت وأي الأوقات أنتجت فيها إضافة للأوقات التي انشغلت فيها عن العمل، كتطبيق يبدو جيد للتجربة بهدف تنظيم العمل.

تطبيق Trello

تطبيـق “تريلو” يُعد بين قوائم تطبيقات مفيدة للعمل وتسهيله وتنظيمه، يساعد على توزيع المهام وإدارة الأعمال بين العاملين بطريقة منتظمة.

تطبيق Reminders

يعتبر من تطبيقات إدارة الوقت الجيدة، يمكنك من خلاله أن تسجل مواعيدك ومهامك بحيث يبدأ بتذكيرك قبل وقت عما لديك من واجبات اقترب وقتها للتنفيذ أو المقابلات التي عليك إجراءها أو غير ذلك.

تطبيقات مفيدة للدراسة

إن وجود تطبيقات مفيدة للحياة اليومية للطلاب قد يكون لها دور في مساعدتهم على إدارة وقتهم المخصص للدراسة بالشكل الأفضل.

في قائمتنا هذه، نشارك معكم تطبيقات مفيدة للدراسة الجامعية، فإن كانت لديك مهام دراسية، فيمكن الاستفادة من التطبيقات الواردة أدناه في تنظيم وقتك بما تستفيد منه.

نذكر لكم أفضل تطبيقات مفيدة للدراسة كما يلي:

Forest

إن كنت تريد الحفاظ على تركيزك مع مراعاة قضاء أوقات مسلية فهذا التطبيق قد يكون مناسباً لك. سيساعدك في تغيير عاداتك اليومية ومع الوقت سترى شجرتك على التطبيق تنمو كلما التزمت بخططك.

Grammarly

سيساعدك هذا التطبيق أثناء الكتابة على تصحيح أخطائك الإملائية بحيث لا تقضي وقتاً وأنت تصلحها.

يستخدم التطبيقات تقنيات الذكاء الاصطناعي ولغة الطبيعة في فهم ما يدور في بالك من خلال كتابة كلمات ما وتصحيحها ضمن سياق لغوي ونحوي صحيح.

Alarmy

تحميل تطبيق المنبه الذكي هذا على هاتفك، سيساعدك على الالتزام بخططك ومهامك كما سيعطيك تنبيهات مستمرة، ورغم أنه أخذ التطبيق لقب “المنبه الأكثر إزعاجاً في العالم” لكنه بات من بين التطبيقات الأكثر تقييماً.

هذا التطبيق من المناسب استخدامه لأولئك الذين يريدون تنظيم أوقاتهم لدراسة ونوم ووقت استراحة أفضل.

study smarter

من التطبيقات المفيدة للطلاب أثناء أوقات الدراسة. سيعلمك التطبيق بواجباتك الدراسية والمنزلية والوظائف الجامعية إضافة إلى الملاحظات وتقييدها وغير ذلك.

تطبيقات مهمة للسفر

سواء تطبيق تخطيط للسفر أو تطبيقات حجز أثناء سفرك، فأنت تحتاج جملة من التطبيقات التي تسهل عليك رحلتك خصوصاً إن كان السفر إلى مكان تزوره للمرة الأولى.

من بين ما رأينها من تطبيقات مهمة ومفيدة للسفر لك القائمة التالية:

تطبيق خرائط جوجل

يعتبر أهم تطبيق لأولئك المسافرين، يسهّل عليهم الوصول إلى وجهاتهم دون عناء، كما سيرسم لك أنسب طريق تسلكه حتى تصل وجهتك، ويمكن القول إنه أكثر التطبيقات المستخدمة اليوم في ميدان تطبيقات السفر.

تطبيق Booking

لحجوزات الفنادق والطيران، يعتبر هذا التطبيق من أفضلها، يتيح لك العديد من الخيارات وعروض الأسعار الخاصة بحجوزات الفنادق والطيران.

تطبيق Uber

سيساعدك تطبيق أوبر الشهير على توفير خدمات حجز سيارة أجرة بوقت وسعر جيد، ما يجعله من التطبيقات الرائعة خصوصاً أنه لن يجعلك تدفع مالاً إضافية وسيقدّر لك كم هي الأجرة التي ستدفعها عند تحديد وجهتك.

تطبيق Airbnb

وهو تطبيق شهير للسفر وحجز مسكن في مدينة ما، ستجد أمامك العديد من المنازل المدرجة والمعروضة للتأجير. سيكون التطبيق بمثابة وسيلة أيضاً للتعارف على السكان المحليين في هذه المدينة.

تطبيقات أخرى مفيدة لحياتنا اليومية

كثيرون أولئك الذين يبحثون دائماً عن تحسين حياتهم صحياً أو عملياً أو دراسياً أو ترفيهياً.

وهنا نشارك معكم تطبيقات مفيدة للحياة اليومية، وفق التالي:

تطبيق Google Arts & Culture‏

ستتعرف من خلال التطبيق على معلومات حول الأعمال الفنية إضافة لإمكانية تنفيذ جولات افتراضية وتجربة مقاطع فيديو بدرجة 360 كما ستتمكن من الحصول على صور ذاتية لك معدلة بطريقة فنية وغير ذلك الكثير من الأدوات الممتعة في التطبيق.

تطبيق Sweat coin

وهو بمثابة عدّاد خُطى التي تمشيها يومياً، حسب التطبيق، فيعطي جوائز وعروض مجانية وخصومات على بعض المنتجات.

تطبيقات مثل Adidas Training أو Nike Training Club

وهما تطبيقان يتوفر فيهما برامج تمرين مجانية تهدف للوصول إلى الرشاقة والحصول على جسم رياضي. إضافة لذلك يقدّم نصائح من خبراء واستشاريين في التّغذية والنوم والتفكير وغير ذلك.

تطبيقات مثل Amazon و Ebay و Etsy

وهي تطبيقات للتّسوق عبر الإنترنت، حيث هناك الكثير من التطبيقات التي يتوفر فيها خدمات التّسوّق وشراء المنتجات وغيرها من الخدمات التي ذكرناها سابقاً .

في الختام، يجدر القول إن وجود تطبيقات مفيدة للحياة اليومية تساعدنا في قضاء الكثير من الأعمال والواجبات في عصرنا الحالي، لكن بشكل عام تختلف التطبيقات المفضّلة بين مُستخدِم وآخر، أمّا قائمتنا أعلاه، فهي تطبيقات شائعة الاستخدام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.