أستمع الى المقال

أعلنت شركة آبل عن تحديد موعد حدثها القادم “Unleashed” في 18 تشرين الأول / أكتوبر الجاري، ومن المتوقّع أن تُعلن الشّركة عن أحدث إضافاتها من تشكيلة MacBook، وسيكون جهاز MacBook Pro المُعاد تصميمه مع M1X من أبرز ما سيتمّ إطلاقه في الحدث.

ووفقًا لبعض التسريبات على منصّة Weibo، فإنّ جهاز MacBook Pro سيحتوي على شاشة بنوتش مشابهًة في الحجم لـنوتش هاتف آيفون12 في الجزء العلوي من الشاشة.

وأوضح DuanRui (الذي يعيد نشر التسريبات من منصّات التواصل الاجتماعي الصّينية) بتغريده له على منصّة تويتر قائلًا: من الأفضل النّظر إلى هذه التسريبات على أنّها مجرد مزحة، ولكن الكثير من التسريبات والتحليلات تشير إلى أنّ الجهاز بالفعل بحاجة إلى وجود النوتش لتوفير مساحة لكاميرا الويب التي ستكون بدقّة 1080 بكسل ومُستشعر True Tone بدلًا من كاميرا True Depth، وأنّه من المُتوقع أن نرى النوتش في الإصدارات القادمة في عام 2022 أيضًا.

ومن المُتوقع أن يكون جهاز MacBook Pro الجديد بشاشة LED بقياسين 14 / 16 بوصة 120 هرتز ومع ذاكرة وصول عشوائي سعة 16 جيجابايت وسعة تخزين 512 جيجابايت. وأيضًا سيحتوي الجهاز على منفذ HDMI وقارئ بطاقة SD وكابل طاقة مغناطيسي مع التخلّص من Touch Bar لصالح العودة إلى مفاتيح Fn.

للأسف أصبح النوتش مرتبطًا بالعلامة التجارية لشركة آبل، ممّا جعل الشّركة تواجه الكثير من الانتقادات من قبل المستخدمين، وإذا اتضح أنّ هذه التسريبات صحيحة، فستواجه أجهزة MacBook Pro الكثير من التعليقات من المستخدمين الذين كانوا متلهفين لمشاهدة هذا الجهاز ضمن حدث آبل القادم، ولكن هذا لا يعني أنّه لا يجب أن نكون متحمسين، فهناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكن أن نتوقعها في حدث آبل، وسيكون علينا فقط أن ننتظر ونرى ما سيجري من أحداث.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.