انقطاع خدمات الويب في أمازون يؤثّر على آلاف المواقع والخدمات حول العالم

انقطاع خدمات الويب في أمازون يؤثّر على آلاف المواقع والخدمات حول العالم
aws
أستمع الى المقال

أظهر موقع Downdetector الّذي يتتبّع حالات انقطاع مواقع الإنترنت، أكثر من 11300 تقرير عن انقطاع خدمات أمازون ويب بعد الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتّحدة، وبحسب الموقع، يبدو أنّ الانقطاعات تتركّز في نيويورك وواشنطن وشيكاغو.

وتجدر الإشارة إلى أنّ خدمة أمازون ويب هي مزوّد الحوسبة السحابيّة للعديد من الشركات، وتوفّر الخدمة للعملاء استئجار قدرات الحوسبة والتخزين والشبكات.

وبحسب بعض التقارير أنّ هناك انقطاعات في بثّ Disney Plus وألعاب مثل PUBG و League of Legends و Valorant، وكما لاحظ فريق إكسڤار منذ بضع ساعات توقّف خدمة Canva على الإنترنت المختصّة في تصميم الرسومات، المستضافة على سحابة أمازون، وقد لوحظ أيضًا بعض المشكلات في الوصول إلى Amazon. com  ومنتجات Amazon الأخرى مثل مساعد Alexa AI أو كتب Kindle الإلكترونيّة أو Amazon Music أو Chime أو كاميرات الأمان Ring.

وأشارت خدمة أمازون ويب عبر تحديث على لوحة معلومات الحالة الخاصّة بها، إنّها بدأت في التحقيق في معدّلات الخطأ المتزايدة ومشكلات وحدة التحكّم، والّتي تمّ ملاحظتها في شمال فيرجينيا وتغطّي مدنًا مثل بوسطن وهيوستن وشيكاغو، وذلك حوالي الساعة 11:20 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتّحدة، وذكرت أنها حدّدت السبب الجذريّ للمشكلة، والّتي أثّرت على صفحتها على وحدة التحكّم العالميّة، وقالت: “نحن نعمل بنشاط من أجل التعافي”.

وقالت الشركة إنّ العملاء قد يكونون قادرين على الوصول إلى لوحات المفاتيح من مناطق أخرى. وحدة التحكّم الإداريّة هي واجهة ويب تتيح للمستخدمين إدارة خدمات الحوسبة السحابيّة الخاصّة بخدمة أمازون ويب.

وبحلول الساعة 12 ظهرًا، انخفضت تقارير الانقطاع في Downdetector إلى حوالي 7400، رغم ذلك لم تتطرّق أمازون حول عدد المستخدمين الّذين تأثّروا بالانقطاع أو المدّة المتوقّعة لاستمراره.

والجدير بالذكر في يونيو / حزيران الماضي، عانى المستخدمون من انقطاع قصير في منصّات أمازون، بما في ذلك Alexa و Prime Video، وقبل استعادة الخدمات في يوليو / تمّوز، تعرّضت شركة التجارة الإلكترونيّة العملاقة إلى انقطاع في خدمة المتاجر عبر الإنترنت، والّتي استمرّت لما يقارب الساعتين وأثّرت على أكثر من 38000 مستخدم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.