أستمع الى المقال

أضاف تحديث انستقرام الأخير ثلاث ميزات جديدة هامة للغاية إلى مجموعة أدوات البث المباشر الخاص به، تتمثل في ميزة جدولة البث المباشر (Going Live)، وميزة بث تدريبي بالإضافة إلى وضع الممارسة (Practice Mode). دعونا نتعرف على وظيفة كل ميزة من هذه الميزات الجديدة والهدف منها.

ميزة جدولة البث المباشر

بدءًا من اليوم، سيكون بإمكان منشئي المحتوى على الانستقرام جدولة البث المباشر الخاص بهم لمدة تصل إلى 90 يومًا مقدمًا، مع إمكانية مشاركة تفاصيل البث في كل من المشاركات والقصص. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتابعين استخدام تلك الميزة لتذكير أنفسهم حتى لا يفوتوا البث.

مصدر الصورة حساب انستقرام على تويتر

ميزة وضع الممارسة 

يخطط انستقرام أيضًا لطرح ميزة جديدة ستعرف باسم وضع الممارسة (Practice Mode) قريبًا. تسمح الأداة لمنشئي المحتوى بالاتصال بالضيوف أو المتابعين قبل بدء البث حتى يتمكنوا من القيام بأشياء هامة مثل التحقق من مستويات الصوت والإضاءة، وتصفح أي محتوى يخططون لتغطية إلى غير ذلك.

ميزة بث تدريبي

تعد من الميزات الهامة بالتأكيد حيث من خلالها يمكن عمل بث تدريبي أو تجريبي بما يعني بث بدون متابعين للتدرب قبل البث الفعلي.

وبالتالي، إذا كنت شخصًا يشاهد الجلسات المباشرة فقط، فلن تغير هذه الميزات الثلاثة تجربتك بشكل كبير، لكنها قد تساعد منشئي المحتوى في تنظيم البث الخاص بهم بشكل أفضل وأكثر احترافية من البداية.

ويعمل انستقرام حاليًا على تحديث جديد آخر سيجلب ميزتين جديدتين لإبعاد المراهقين عن المحتوى الضار وتشجيعهم على أخذ قسط من الراحة من المنصة خصوصًا بعد إدلاء المخبر فرانسيس هوغن بشهادته أمام الكونجرس حول بحث داخلي أظهر أن انستقرام يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة العقلية للشباب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.