أستمع الى المقال

أعلن تطبيق انستغرام في تشرين الأول / أكتوبر في العام الماضي عن زيادة مدة البث المباشر إلى 4 ساعات بدلًا من ساعة واحدة فقط، وتجري انستغرام حاليًا تحديثين جديدين لميزة البث المباشر، حيث تشمل هذه التحديثات وضع التمرين والقدرة على جدولة البث المباشر، وسيتوفر هذان التحديثان لـ IG Live بعد تصريحات الشركة علنًا بأن التطبيق لم يعد لمشاركة الصور فقط.

وضع التدرب وجدولة البث المباشر

كشف المسرّب أليساندرو بالوزي في تغريدة جديدة عبر منصة التوتير أن ميزة التدريب الجديدة تساعد منشئي المحتوى على التأكّد من أنّهم لا يواجهون أية مشاكل فنيّة قبل البث المباشر. وعندما يكونوا في وضع التمرين، لن يتم إبلاغ المُتابعين من قِبل انستغرام، وكذلك بإمكانهم التدرب على البث المباشر بمفردهم أو مع الآخرين وإضافة الجمهور عندما يكون البث المباشر جاهزًا.

وفي تغريدة لإنستغرام أيضًا قالت: أنّ هناك تحسينٌ آخر على IG Live وهو الجدولة للبث المباشر، ويمكنك من خلال هذا التحسين جدولة مجموعات البث الخاصة بك حتى 90 يومًا، ويمكن للمُتابعين اختيار تشغيل التذكيرات لتلقي إشعار عند بدء البث المباشر، وسيقوم تطبيق انستغرام بإعلامك قبل يوم، وأيضًا قبل 15 دقيقة من بدء الوقت المحدد للبث.

وطرحت انستغرام حاليًا ميّزة جدولة البث المباشر لجميع مستخدمي التطبيق، وإذا كنت لا ترى الميزة حتى الآن، فتأكّد من تحديث التّطبيق إلى أحدث إصدار متوفّر على المتجر لديك.

أمّا فيما يتعلّق بموعد بدء طرح ميزة وضع التدريب، فَلم تقم انستغرام بنشر أية تفاصيل حتى الآن، ولكن على ما يبدو أنّ تطبيق الانستغرام يعمل جاهدًا للخروج من فكرة أنّ التطبيق مُخصّص للصور فقط، وبامتلاكه مثل هذه الميزات سيؤدي ذلك إلى جذب المزيد من المستخدمين، وزيادة رقعة المنافسة بينها وبين تطبيقات كثيرة.

الجدير بالذّكر أنّ تطبيق انستغرام ليس التطبيق الوحيد الذي يقدّم ميزة الجدولة للبث المباشر. فلدى يوتيوب خيار جدولة مقاطع الفيديو للبث المباشر منذ سنوات، وكما أضافت منصة تيك توك جدولة البث المباشر قبل بضعة أشهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.