أستمع الى المقال

زعمت العديد من التقارير والمصادر الداخلية أن شركة آبل الأمريكية ستخفض من خطتها الإنتاجية لسلسلة هواتف آيفون 13 التي تم إطلاقها مؤخرًا إلى 80 مليون وحدة فقط بسبب نقص الرقائق.

ومنذ إطلاق سلسلة هواتف آيفون 13، ظهرت العديد من المشكلات المرتبطة بهذه السلسلة، لكن هذا لم يمنع العملاء من شراء هذه الأجهزة الجديدة من آبل.

وفقًا لخطط شركة آبل الأولية، كان من المرجح أنها ستنتج 90 مليون وحدة من آيفون 13 في الربع الأخير من العام الجاري 2021، لكن يبدو أن الأمر سيتغير بسبب نقص الرقائق وستنتج الشركة فقط 80 مليون وحدة.

مصدر الصورة موقع آبل

وكما نعلم جميعًا، بدءًا من النصف الثاني من العام الماضي 2020، كان هناك نقص في الرقائق بجميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا، ومع مرور الوقت ازدادت حدته مما أدى في النهاية إلى رفع أسعار الرقائق المختلفة مرارًا وتكرارًا، حتى أن العديد من الشركات أوقفت أو خفضت الإنتاج بسبب النقص الأساسي.

موردي آبل غير قادرين على توفير الكميات اللازمة من مكونات سلسلة آيفون 13

أضاف نفس التقرير أيضًا أن موردي شركة آبل بما في ذلك شركة Broadcom التي من المفترض أنها توفر الوحدة الأمامية AFEM-8215 وواجهة الشحن اللاسلكي BCM59365 لسلسلة آيفون 13، وكذلك شركة Texas Instruments التي توفر دوائر متكاملة لإدارة طاقة العرض، ومحركات فلاش LED، وأجهزة إعادة إرسال إلى غير ذلك، أصبحت كلتاهما غير قادرتين على توفير الكميات اللازمة من مكونات هواتف آيفون 13، وبالتالي ستضطر شركة آبل في النهاية إلى تخفيض الإنتاج بسبب نقص الرقائق.

تأخر تسليم طلبات الآيفون 13

وفيما يتعلق بتسليم الهواتف الجديدة، لن تصل طلبات سلسلة آيفون 13 على الموقع الرسمي لشركة آبل إلا بعد شهر تقريبًا. كما تشير العديد من متاجر البيع بالتجزئة التابعة لشركة آبل إلى أن “التسليم غير متوفر حاليًا”، وهذا يعني أن هناك تأخيرًا عامًا في تسليم سلسلة الآيفون 13.

استمرار تأخر تسليم الرقائق إلى الشركات المصنعة للهواتف 

وفقًا لمجموعة Susquehanna Financial Group، ارتفع وقت تسليم صناعة الرقائق للشهر التاسع على التوالي بحيث لم يتم شحن جهاز آيفون 13 برو إلا بعد شهر تقريبًا. كما من المرجح تأخير موعد وصول هذه السلسلة في متاجر البيع بالتجزئة.

هل جهاز جهاز ماك بوك 2021 سيتأثر بهذه المشكلة؟

بالإضافة إلى سلسلة أيفون 13، هناك تقارير تفيد بأن شحنات جهاز ماك بوك القادم 2021 ستشهاد انخفاض أيضًا، حيث ذكر الخبير الشهير Ming-Chi Kuo أن شحنات ماك بوك 2021 انخفضت الآن بمقدار النصف بسبب نقص الرقائق. ومع ذلك، على المستوى العالمي، فإن شركة آبل هي الأقل تأثرًا بنقص النوى.

يذكر أن شركة آبل عانت من مشاكل كثيرة منذ إطلاق سلسلة آيفون 13، أبرزها أن الأجهزة  لا تعرض أحيانًا بطاقة SIM أو تحذف الصور أو بها مشكلات في شاشة اللمس، وهناك أيضًا خطأ آخر يسمح بعرض رمز الشحن حتى بعد فصل الجهاز عن الشاحن، وهذه المشكلة شائعة بعد شحن أجهزة آيفون الجديدة باستخدام الشاحن اللاسلكي بالإضافة إلى مشكلة تكمن في أن ساعة أبل واتش غير قادرة على فتح قفل الأيفون.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.