أستمع الى المقال

واجه تطبيق إنستاغرام بالإضافة لتطبيق الفيسبوك الواتساب قبل بضعة أيّام انقطاع عامّ، وكان هذا الانقطاع الأسوأ في حالات الانقطاع في هذا العام، ولهذا السبب قدّم تطبيق إنستاغرام المملوك لشركة ميتا ميزة جديدة لإبلاغ المستخدمين عن الانقطاعات المستمرّة من داخل التطبيق، وهي ميزة “اهتزاز الغضب” Rage Shake، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين الإبلاغ عن مشكلة أو خطأ في تطبيق إنستاغرام من خلال هزّ الهواتف، وكما أضاف إنستاغرام أيضًا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين حذف صورة واحدة من مجموعة الصور المشتركة.

وعرض رئيس إنستاغرام Adam Mosseri على حسابه الرسميّ عبر منصّة التويتر ميزات إنستاغرام الجديدة من خلال مقطع فيديو قصير شرح فيه فوائد واستخدام هذه الميزات الجديدة.

اهتزاز الغضب للإبلاغ عن الأخطاء على إنستاغرام

ميزة Rage Shake هي طريقة سهلة للإبلاغ عن مشكلة في التطبيق، كلّ ما في الأمر أنّه في حال صادفنا مشكلة أو خطأ في القصص أو الخلاصة أو المنشورات أو الصوت على إنستاغرام، يمكّننا من خلال هزّ هاتفنا استدعاء واجهة المستخدم للإبلاغ عن المشكلات.

إنّ هذه الميزة تعمل مثل ميزة الاهتزاز للتراجع المدمجة في هواتف الآيفون، وبدلًا من التراجع وأثناء فتح تطبيق إنستاغرام سيؤدّي الهزّ إلى ظهور واجهة مع حقل نصّيّ للإبلاغ عن مشكلة وظهور رسالة “هل حدث خطأ ما؟”، ويمكن للمستخدمين بعد ذلك وصف المشكلة بشكل موجز في حقل النصّ ثمّ إرسالها للإبلاغ عنها على الفور.

وكما عرض Mosseri أيضًا ميزة جديدة لحذف صورة على إنستاغرام ضمن مجموعة من الصور المنشورة سابقًا على حساباتنا، ودون الحاجة إلى مسح المنشور كاملًا.

حذف صورة ضمن مجموعة من الصور “Carousel Deletion”

على سبيل المثال أنّنا قمنا بإضافة صور ومقاطع فيديو متعدّدة في منشور واحد على إنستاغرام ونريد الآن حذف صورة واحدة أو مقطع فيديو من المجموعة دون حذف المنشور بأكمله، ويمكننا الآن القيام بذلك من خلال الانتقال إلى قسم التحرير، وبمجرّد دخولنا إلى قسم التحرير، ننتقل إلى الصورة أو مقطع الفيديو الّذي نريد حذفه، وفي الزاوية العلويّة اليسرى من الصورة أو الفيديو، سنرى الآن رمز حذف صغير، ننقر فوق الرمز لحذف الصورة أو مقطع الفيديو فورًا من المجموعة.

وأشار Mosseri أنّ ميزة Rage Shake متاحة حاليًّا على كلا النظامين الأندرويد و iOS في الولايات المتّحدة، وبينما تقتصر ميزة Carousel Deletion حاليًّا على نظام iOS، وأكّد على توفير حذف الصور لنظام الأندرويد في وقت قريب جدًّا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.