أستمع الى المقال

أعلنت إنستاغرام ومن خلال تغريدةٍ لها عبر منصّة تويتر عن ميّزةٍ جديدةٍ وهي عبارة عن مُلصق للقصص يُسمّى أضف خاصّتك (Add Yours)، والذي يسمح للمُستخدمين بإنشاء سلسلة رسائل عامة في القصص يمكن لأيّ شخصٍ المُشاركة فيها، وتعمل هذه الميّزة بمطالبة المستخدمين الآخرين بتحميل قصصهم الخاصّة ضمن سلسلة الرسائل أو المساعدة في اكتشاف أشخاصٍ جدد يشاركون معهم أيضًا.

وعلى الرّغم من أنّ الميّزة مُصمّمة لتشجيع المُستخدمين على التّفاعل ضمن التّطبيق، إلا أنّه يمكن استخدامها أيضًا للعثور على أفراد جدد لمتابعتهم، وبالإمكان أيضًا مشاهدة كل من شارك في سلسلة الرسائل وكل من يتصفّح قصص إنستاغرام من خلال النّقر على المُلصق في قصّة إنستاغرام لشخص ما.

خطوات استخدام ملصق “أضف خاصّتك” على قصص إنستاغرام:

المصدر: Instagram
المصدر : Instagram

من واجهة القصة في إنستاغرام نقوم بالضغط على أيقونة المُلصق من الشّريط العلوي من ثمّ نقوم باختيار مُلصق أضف لك الجديد الموجود في الأعلى بجانب مُلصق “ذكر” Mention ونقوم بكتابة مطالبة وثمّ وضع المُلصق في أي مكانٍ على الشّاشة، ونقوم بعد ذلك بنشر القصّة، ولدينا أيضًا خيار تغيير حجم الملصق.

ويمكن لمتابعيك (أو لأي شخص في حال كان لديك حساب عام) النّقر بعد ذلك على زر “أضف خاصتك” المُتاح في قصّتك لإضافة عمليات الإرسال الخاصة بهم. وكما هو مذكور أعلاه، يمكن لأيّ شخصٍ رؤية عمليات الإرسال من مُستخدمي إنستاغرام الآخرين عند الضّغط على المُلصق.

والجدير بالذّكر أنّ تطبيق إنستاغرام أضاف قبل بضعة أيام مُلصق آخر وهو مُلصق “رابط” ضمن القصص الذي يتيح للمُستخدمين إضافة الرّوابط إلى قصصهم، ويُذكر أنه سابقًا كانت هذه الميّزة مُتاحًة فقط للحسابات التي كانت تضمّ أكثر من 10000 مُتابع.

تركّز هذه التغييرات على الجوانب الاجتماعية وعلى زيادة التفاعل في التّطبيق وتطوير الفيديو ضمن إنستاغرام، وكلّ ذلك يؤكّد على جدّية إنستاغرام في تحقيق هدفها الجديد الذي تحدّث عنه رئيس إنستاغرام آدم موسيري في وقتٍ سابقٍ من هذا العام حيث قال آنذاك: لن يقتصر إنستاغرام بعد الآن حول مشاركة الصّور فقط، لأنّه يسعى إلى التنافس بشكل ٍ مُباشرٍ مع تطبيق تيك توك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.