أستمع الى المقال

كشفت شركة ناشئة في باريس تدعى Baracoda Daily Healthtech عن أول حصيرة أو بساط حمام ذكي (BBalance ) في العالم متخصص في مساعدة المستخدمين على التحقق من صحتهم بقياس أوزانهم ومراقبة مختلف المقاييس الصحية باستخدام تطبيق مصاحب.

ويطلق على هذا المنتج الجديد اسم حصيرة أو بساط حمام ذكي (Bbalance Smart Bath Mat)، ويأتي مزودًا بنظام معرف بصمة فريد يسمح للجهاز بتوفير مقاييس صحية مخصصة لأفراد متعددين في العائلة، بما في ذلك الوزن وتكوين الجسم والوضعية والتوازن.

كما يأتي مع تقنيات أخرى، مثل البلوتوث والواي فاي للاتصال بالهاتف الذكي والتطبيق المصاحب له. بعد إجراء الاتصال، يمكن للمستخدمين تتبع صحتهم ووزنهم والمقاييس الأخرى المتعلقة بالجسم من خلال معرف البصمة الذي يمكّن بساط الحمام الذكي من التعرف على من يقف عليه وتسجيل مقاييسه وكل التفاصيل في التطبيق.

طريقة استخدام بساط الحمام الذكي الجديد

فقط، بمجرد أن تخطو على بساط الحمام الذكي لتجفيف قدميك بعد الخروج من الحمام، سيتعرف نظام البصمة المستند إلى الذكاء الاصطناعي عليك، وعلى الفور سيبدأ بعد ذلك في جمع البيانات ذات الصلة من وزنك ووضع جسمك إلى غير ذلك ومن ثم تحليلها.

مصدر الصورة موقع indiegogo.com

بالإضافة إلى ذلك، يجلب Bbalance Mat أيضًا تقنية هامة للغاية يمكن من خلالها إجراء رسم خرائط ضغط بمقدار 4000 نقطة لاقتراح التمارين ذات الصلة لتصحيح وضع جسمك. كما يوفر التطبيق تمارين لتحسين توازنك وعقلك. بالإضافة إلى ذلك، يأتي بساط الحمام الذكي بألوان مختلفة، تشمل اللون الأسود والأزرق والوردي والأبيض، لتتناسب مع جماليات منزلك.

طريقة استخدام التطبيق المتخصص

مصدر الصورة موقع indiegogo.com

باختصار شديد، عند فتح التطبيق لأول مرة ستلاحظ وجود وضعان مخصصان يمكنك استخدامهما لمراقبة بياناتك الصحية. الوضع الأول يعرف باسم”صديق” ويوفر لك البيانات بطريقة بسيطة. بينما إذا كنت تستخدم الرسوم البيانية والمخططات الدائرية، فيمكنك وقتها اختيار وضع البيانات الذي يعرض البيانات الصحية الأولية في التطبيق

أما عن السعر، في حالة حجز المنتج الآن فسوف يكلفك 229 دولارًا فقط. بينما سيتوفّر لاحقًا بسعره الكامل وهو 399 دولارًا أمريكيًا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.