إطلاق الإصدار التجريبي من Android tv 12 مع دعم 4K UI والعديد من الميزات الأخرى

إطلاق الإصدار التجريبي من Android tv 12 مع دعم 4K UI والعديد من الميزات الأخرى
أستمع الى المقال

كشفت أحدث التقارير الآن عن وصول الإصدار التجريبي من نظام التشغيل أندرويد 12 تي في (Android TV 12) لأجهزة التلفاز التي تعمل بنظام أندرويد، ويأتي هذا الإصدار مع العديد من الميزات والتحسينات الهامة للغاية التي من المؤكد ستنال إعجابكم جميعًا.

ومر شهر تقريبًا منذ أن أطلقت شركة جوجل لنظام أندرويد 12 (Android 12) لهواتف بكسل، ومن ثم بعد ذلك تمكنت الشركة الكورية سامسونج من جلب التحديث أيضًا إلى سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 21 (Samsung Galaxy S21 5G)، مما يجعل نظام أندرويد 12 من أسرع عمليات الإطلاق لإصدار نظام التشغيل الجديد حتى الآن.

والآن، يصل الإصدار التجريبي من Android TV 12 إلى أجهزة التلفاز التي تعمل بنظام أندرويد، وهو متاح في الوقت الراهن للمطورين .

هل يمكن تثبيت الإصدار التجريبي من Android TV 12 وتجربته الآن؟

كما هو الحال مع الإصدار التجريبي السابق الذي ظهر الصيف الماضي، لن تتمكن من تثبيته على Chromecast أو Shield TV في أي وقت قريب، وستحتاج إلى مجموعة أدوات تطوير Askey ADT-3 حتى تتمكن من تثبيته وتجربته قبل إطلاق النسخة النهائية من التحديث. ويفضل انتظار التحديث الرسمي، والذي نأمل أن يأتي في وقت قريب.

أهم مميزات Android TV 12

جاء الإصدار التجريبي من Android TV 12 بالعديد من التغييرات والتحسينات الجديدة الهامة للغاية التي تتمثل في الآتي:

واجهة المستخدم أصبحت تدعم دقة 4K

يدعم نظام Android tv تشغيل المحتوى بدقة 4K على أجهزة التلفاز منذ سنوات طويلة، لكن الجديد هو أن واجهة المستخدم نفسها ستدعم دقة 4K. بينما في السابق كانت بدقة تصل إلى 1080 بكسل كحد أقصى ثم تم تغيير حجمها لتلائم شاشة التلفاز، وهذه الميزة ستجعل الشاشة الرئيسية والإعدادات وعناصر النظام إلى غير ذلك أكثر وضوحًا الآن بالإضافة إلى توفير إعدادات تتيح إمكانية الوصول لأحجام الخطوط

تحسينات على الوسائط

يأتي التحديث ببعض التحسينات مثل تجنب الاهتزاز أثناء التشغيل باستخدام تبديل معدل التحديث، ودقة API المعتمدة للإبلاغ عن أوضاع العرض وتنسيقات HDR وتنسيقات الصوت المحيط.

الخصوصية والأمن

أيضًا، يجلب التحديث ببعض التحسينات الهامة على الخصوصية والأمان مثل الحصول على إشعار عند استخدام أي تطبيق الميكروفون والكاميرا.

اقرأ أيضًا: أبرز العوائق التي تقف أمام نمو السيارات الكهربائية في مصر

يذكر أن شركة جوجل قد أزالت 150 تطبيقًا جديدًا من تطبيقات الرسائل القصيرة الاحتيالية من متجرها (جوجل بلاي) على أجهزة أندرويد، وكانت هذه التطبيقات جزءًا من حملة التصيد الخبيثة التي تعرف باسم “UltimaSMS” والتي انتشرت مؤخرًا ووقع ضحيتها أكثر من 10 ملايين ضحية معظمهم من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.