أول كمبيوتر محمول مخصص للألعاب من LG، مزودًا بشاشة 300 هرتز ومعالجة رسومات RTX 3080 والمزيد

أول كمبيوتر محمول مخصص للألعاب من LG، مزودًا بشاشة 300 هرتز ومعالجة رسومات RTX 3080 والمزيد
أستمع الى المقال

كشفت اليوم شركة LG Electronics النقاب عن أوّل كمبيوتر محمول لها مخصّص للألعاب يحمل اسم 17G90Q، وذلك ليتمّ توسيع مجموعة UltraGear الخاصّة بالشركة، والّتي كانت تتضمّن في السابق فقط شاشات ألعاب فائقة الاتّساع وتوسّعت الآن لتشمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصّصة للألعاب.

ويقدّم الكمبيوتر المحمول الحائز على جائزة الابتكار CES 2022، أداء قويّ بتصميم أنيق للغاية، وتجارب ألعاب رائعة وحرّيّة الاستمتاع بها في أيّ مكان وفي أيّ وقت، ويتميّز هذا الكمبيوتر المحمول بأحدث المواصفات، بما في ذلك شاشة 300 هرتز، وحدة المعالجة المركزيّة Intel من الجيل الحادي عشر، ووحدة معالجة الرسومات Nvidia RTX 3080 لتقديم تجربة ألعاب سلسة ومميّزة.

LG UltraGear: المواصفات والميزات

يأتي الكمبيوتر المحمول LG UltraGear بتصميم أنيق، ولقد فاز هذا الكمبيوتر المحمول للألعاب من LG بجائزة الابتكار CES 2022 لتصميمه النحيف، بينما يزن 2.64 كجم على الرغم من بطّاريّة 93Wh والشاشة الكبيرة.

ويحتوي الكمبيوتر المحمول على شاشة IPS LCD ضخمة مقاس 17.3 بوصة مع دعم لمعدّل إنعاش 300 هرتز ووقت استجابة 1 مللي ثانية لتقديم تجربة ألعاب سلسة ونقيّة، وتتميّز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9، ودقّة شاشة تبلغ 1920 × 1080 بكسل، ودعم 99% sRGB، وكما يأتي الكمبيوتر المحمول المخصّص للألعاب من LG مزوّدًا بدعم RGB لكلّ مفتاح للوحة المفاتيح الخاصّة به والّتي تتيح للمستخدمين تعيين ألوان مختلفة للمفاتيح الفرديّة باستخدام برنامج الألعاب LG UltraGear Studio.

يعمل هذا الكمبيوتر بمعالج Intel Core Tiger Lake H-series من الجيل الحادي عشر، والّذي تمّ الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام، وكما تمّ دعمه بوحدة المعالجة المركزيّة عالية الأداء للكمبيوتر المحمول مع وحدة معالجة الرسومات Nvidia RTX 3080 Max-Q لتقديم أداء سلس أثناء المهامّ الّتي تتطلّب رسومًا كثيفة مثل تحرير مقاطع الفيديو.

ويحتوي LG UltraGear على خيارين 16 أو 32 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائيّ من نوع DDR4، ويأتي مع ذاكرة للتخزين الداخليّ من نوع SSD الّذي يصل إلى 1 تيرابايت، وكما يأتي مزوّدًا بنظام تبريد قائم على غرفة البخار من LG للحفاظ على انخفاض درجات الحرارة أثناء المهامّ الشاقّة، ويدعم أيضًا برنامج ألعاب LG UltraGear Studio الّذي يمكنه تخصيص خيارات معدّل مشاركة وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزيّة والذاكرة من أجل ممارسة ألعاب أفضل.

يشمل LG UltraGear على منفّذي USB-C يدعمان Thunderbolt 4، ومنفذان USB-A، ومنفّذ DC-in، وموصل HDMI، ومنفذ RJ45، ومقبس سمّاعة رأس رباعيّ الأقطاب، ويوجد أيضًا نظام مكبّر صوت مدمج ثنائيّ الاتّجاه مع دعم صوت DTS: X Ultra لتقديم أصوات غامرة، بالإضافة إلى أنّه يأتي مزوّدًا بشبكة Wi-Fi 6E ونظام Intel’s Killer Wireless، والّذي يعدّ بتقديم اتّصالات شبكة سريعة ومستقرّة للألعاب عبر الإنترنت أو تجارب البثّ بدون تأخير.

وتمّ دعم الكمبيوتر المحمول LG UltraGear مزوّدًا بكاميرا أماميّة عالية الدقّة مع إعداد ميكروفون مزدوج لعقد مؤتمرات الفيديو ومستشعر بصمات الأصابع مدمج في زرّ الطاقة مع دعم Windows Hello، ويأتي الجهاز باللون البنفسجيّ الرماديّ.

السعر والتوافر

لا يزال سعر الكمبيوتر المحمول LG UltraGear غير معروف حتّى الآن، ومن المتوقّع أن يتمّ الكشف عنه خلال مؤتمر CES 2022، وأمّا بالنسبة للتوافر فسيكون جهاز UltraGear Gaming Laptop متاحًا في البداية في الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبيّة، بدءًا من أوائل عام 2022، وستطلق الشركة بعد ذلك الجهاز في الأسواق الأخرى في وقت لاحق من نفس العام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.