أستمع الى المقال

إن من أكثر الأمور المزعجة لمستخدمي الهواتف هي ظهور الإعلانات أثناء استخدام متصفّحات الإنترنت أو التطبيقات أو الألعاب، وقد تكون الإعلانات مقبولة في بعض التطبيقات، ولكن هناك بعض التطبيقات والألعاب تبالغ للغاية في إظهار الإعلانات وتصبح مزعجة خصوصًا عندما تملأ الشاشة وتعيق عمليّة التصفّح أو استخدام التطبيق، ومن أجل التخلّص من هذا الإزعاج، سنستعرض لكم اليوم مجموعة من أفضل تطبيقات المجانيّة المختصّة في منع الإعلانات وحجبها.

أفضل 5 تطبيقات لحظر الإعلانات على نظام أندرويد

1- Free Adblocker Browser

يعتبر هذا التطبيق متصفّح إنترنت آمن لحظر الإعلانات خلال عمليّة تصفّح الإنترنت، ويقوم بحظر إعلانات الفيديو والنوافذ المنبثقة لقدم تجربة تصفّح آمنة وسليمة، ومن ميزات هذا المتصفّح تحديد المواقع الّتي تريد أن تظهر إعلاناتها أو أن تحظر نمط محدّد من الإعلانات، كما يقوم بمنع المعلنين من تتبّع سلوك المستخدم.

المميّزات:

· يحظر ملفّات تعريف الارتباط الخاصّة بالإعلانات

· يحذّر في حال وجود برمجيّات خبيثة أو إعلانات

· متصفّح فائق السرعة.

2- Adguard

يعدّ هذا تطبيق من أفضل تطبيقات منع الإعلانات في متصفّحات سامسونج وYandex دون الحاجة إلى صلاحيّات الروت لجهاز الأندرويد، وهو تطبيق مفتوح المصدر، بإمكاننا من خلال هذا التطبيق بإدراج مواقع الإنترنت ومنشئيّ المحتوى المفضّلين لدينا في القائمة البيضاء الّتي لا تريد إخفاء إعلاناتهم، وبالمقابل بإمكاننا تحديد المواقع الّتي نريد حظر إعلاناتها عند طريق إدراج نطاق الموقع بالكامل أو صفحات معيّنة ضمنها.

المميّزات:

· حماية المستخدمين من التصيّد الاحتياليّ والمواقع الخطيرة

· خصوصيّتك عن طريق تغيير IP وحظر ملفّات تعريف الارتباط

· نظام الرقابة الأبويّة لمنع الأطفال من دخول المواقع الضارّة.

3- Adblock Browser

هو متصفّح بسيط قابل للتخصيص، رائع وفعّال في حظر الإعلانات، ويمكّن المستخدمين من التصفّح بشكل أسرع عن طريق جعل جميع الإعلانات تختفي من المتصفّح.

المميّزات:

· حفظ البيانات وإطالة عمر البطّاريّة

· منع المعلنين من تتبّع نشاط المستخدم على الإنترنت.

4- Opera Mini

يعدّ متصفّح Opera Mini السريع أحد أبسط أدوات حظر الإعلانات لنظام الأندرويد، فهو صغير الحجم ويحترم خصوصيّة المستخدم مع السماح له بتصفّح الإنترنت بشكل أسرع، ويتضمّن مدير تنزيل فعّال.

المميّزات:

· يمكنه حفظ البيانات لك.

· يمكنه منع الإعلانات.

· يوفّر عمليّة سريعة وسهلة لمشاركة الملفّات.

· الوضع الليليّ.

5- CM Browser

يتميّز هذا المتصفّح المجّانيّ بسرعة التصفّح وقوّة الأمان، واجهة بسيطة للغاية، ويمكن التعديل عليها مثلًا بتغيير محرّك البحث المفضّل لديك بالإضافة إلى أزرار المواقع الاجتماعيّة والمتاجر الإلكترونيّة وغيرها.

المميّزات:

· سريع وآمن في فتح المواقع والصفحات.

· يدعم إصدارات الويب للمواقع.

· واجهة بسيطة يمكن التعديل عليها.

· كلّ الأدوات المعروفة مثل المفضّلات التنزيلات والتأريخ موجودة.

تفاصيل Free Adblocker Browser Adguard Adblock Browser Opera Mini CM Browser
التقييم4.64.33.94.32.1
عمليات التثبيتأكثر من 10 ملايين أكثر من 5 ملايين أكثر من 10 ملايين أكثر من 500 مليون
أكثر من 100 ألف
حجم التطبيقيتباين بحسب الجهاز5.3 ميغابايتيتباين بحسب الجهازيتباين بحسب الجهاز3 ميغابايت
النظامأندرويد 5.0 والأحدث أندرويد 5.0 والأحدث أندرويد 5.0 والأحدث يتباين بحسب الجهاز أندرويد 4.1 والأحدث
الأذونات
مساحة التخزين، معلومات اتصال Wi-Fi‏، الصور/الوسائط/الملفات، الكاميرا، الجهاز وسجلّ التطبيقات، الموقع، جهات الاتصال، الهوية، الميكروفون.لا يحتاج أذوناتمساحة التخزين، معلومات اتصال Wi-Fi‏، الصور/الوسائط/الملفات، الكاميرا، الجهاز وسجلّ التطبيقات، الموقع، جهات الاتصال، الهوية، الميكروفون.مساحة التخزين، معلومات اتصال Wi-Fi‏، الصور/الوسائط/الملفات، الكاميرا، الجهاز وسجلّ التطبيقات، الموقع، جهات الاتصال، الميكروفون.مساحة التخزين، معلومات اتصال Wi-Fi‏، الصور/الوسائط/الملفات، الكاميرا، الموقع، جهات الاتصال، الميكروفون.


خيار المحرّر:

تطبيق AdGuard هو التطبيق الأفضل من وجهة نظر كاتب التقرير، فهو تطبيق مجّانيّ قويّ في منع الإعلانات على نظام الأندرويد، لا يحتاج إلى صلاحيّات الروت، ويمكن للتطبيق حظر الإعلانات داخل التطبيقات والمتصفّح، وكما يقوم بحماية الخصوصيّة من خلال إدارة اتّصال التطبيقات والألعاب بالإنترنت، وكما بإمكانه أيضًا حظر الإعلانات داخل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت مثل يوتيوب وفيسبوك، وحظر الإعلانات داخل التطبيقات، ويوفّر التطبيق مجموعة من الفلاتر وعناصر التحكّم الّتي تمكّن المستخدم من التحكّم في حظر الإعلانات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.