أستمع الى المقال

هل تبحث عن أفضل تطبيق لمعرفة مواعيد القطارات؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإليك في السطور أدناه أفضل مجموعة تطبيقات مواعيد القطارات 2021 التي يمكن الاعتماد عليها عندما يتعلق الأمر بالبحث عن مواعيد القطار و أسعار حجز التذاكر إلى غير ذلك.

طريقة حجز تذاكر القطار من النت 2021 عبر الموقع الرسمي

قبل أن نخوض في استعراض أفضل تطبيقات مواعيد القطارات 2021، ننوه إلى أنه يمكنك حجز تذكرة قطار أونلاين من خلال الموقع الرسمي (enr.gov.eg). مع العلم، أن هذه الخدمة متاحة فقط لحجز تذاكر الدرجة الأولى والثانية للقطارات المكيفة فقط مع إمكانية دفع الرسوم باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك.

وأما عن طريقة استخدام الموقع فهو سهل للغاية. فقط، تحتاج إلى إنشاء حساب بالموقع ومن ثم متابعة خطوات حجز التذكرة.

أرقام خدمة عملاء السكة الحديد

  • الرقم الأرضي : 0225753555
  • موبايل : 01274422925
  • الخط الساخن : 15047

أرقام لتلقي استفسارات وشكاوى ومقترحات:

  • موبايل : 01220008806
  • موبايل : 01220008807

أرقام تليفونات الدعم الفني للشكاوى والاستفسارات الخاصة بحجز التذاكر عن طريق الإنترنت:

  • رقم أرضي : 0225769165
  • رقم واتس : 01095444407

أفضل تطبيقات مواعيد القطارات

الآن جاء الدور على استعراض أفضل تطبيقات على سوق جوجل بلاي لمعرفة كل التفاصيل حول حجز مواعيد القطار وحجز التذاكر.

تطبيق قطارات مصر مع البحث الصوتي

جاء تطبيق قطارات مصر مع البحث الصوتي في المرتبة الأولى بين أفضل تطبيقات مواعيد القطارات 2021 بناءً على تعليقات وآراء المستخدمين على صفحة التطبيق بمتجر جوجل بلاي، حيث تشير معظم التعليقات والتقييمات إلى أن التطبيق رائع ويستحق الاستخدام.

ومن أبرز مميزاته أنه يوفر قاعدة بيانات بدون إنترنت ويتم تحديثها دوريًا، ويمكن البحث بالصوت عن طريق ذكر محطة المغادرة والوصول والدرجة وخلال ثوانٍ معدودة سيتم عرض جميع محطات الوصول و مواعيد القيام لجميع قطارات مصر. وفي حالة كنت متواجدًا بأحد المحطات، فستكون قادرًا على عرض كل الرحلات المنطلقة من هذه المحطة مرتبة حسب المواعيد.

كيفية استخدام التطبيق؟

مع تحميله وتثبيته على هاتفك وعند تشغيله سيظهر معك في الواجهة الرئيسية ثلاث قوائم تتمثل في تحديد محطة المغادرة ومحطة الوصول بالإضافة إلى تحديد الدرجات، ثم النقر على خيار “عرض القطارات”. [play.google.com]

مثال:

في حالتي قمت بتحديد محافظة بني سويف كمحطة مغادرة، ومحافظة الجيزة كمحطة وصول، ثم اخترت درجة مكيف، وبالأخير قمت بالنقر على “عرض القطارات”.

وعلى الفور ظهرت معي شاشة بكافة التفاصيل حول رقم القطار، وموعد القيام، وموعد الوصول، والمدة، والسرعة، والدرجة إلى غير ذلك.

عدد تقييمات التطبيق وآراء وتعليقات المستخدمين

تصل عدد تقييمات التطبيق إلى 4.5 من 5 وهو مؤشر كبير على كفاءة التطبيق وأنه بالفعل يستحق التجربة. كما تشير نسبة كبيرة جدًا من الآراء والتعليقات إلى أن التطبيق رائع ويستحق الاستخدام ويصفه البعض بأنه تطبيق جميل وتحديثاته متواصلة، والبعض يقول أنه يوفر أداء ممتازًا وراقيًا جدًا.

تطبيق قطارات سكك حديد مصر أو ريل ايجيبت (Rail Egypt)

يأتي تطبيق ريل ايجيبت في المرتبة الثانية بين قائمة أفضل تطبيقات مواعيد القطارات 2021 لأسباب كثيرة أبرزها أن واجهة التطبيق التي لا تضم أي إعلانات مزعجة على عكس تمامًا العديد من التطبيقات المجانية بالإضافة إلى دعم اللغة الإنجليزية والعربية مما يجعل من السهل على الجميع استخدام التطبيق بدون عناء.

والرائع في تطبيق ريل ايجيبت أنه لا يتطلب اتصالًا بالإنترنت، ويوفر بحثًا سريعًا بجانب أنه يحتفظ بالبحث القديم بحيث تصل إليه في أي وقت عند الحاجة مع إمكانية الحصول على إشعارات بوصول القطارات.

طريقة استخدام التطبيق؟

بعد تحميل وتثبيت التطبيق وعند تشغيله سيظهر معك في الواجهة الرئيسية بالأعلى إمكانية التبديل من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية والعكس صحيح، ويمكنك بعد ذلك تحديد الوجه البحري أو القلبي من القائمة الجانبية للتطبيق (الثلاث شرط). [play.google.com]

على سبيل المثال، في حالتي قمت بتحديد “الوجه القبلي”، وتحديد الواسطى – الفيوم. وأيضًا، تحديد محطة المغادرة ومحطة الوصول، والنقر على علامة البحث بالأسفل، وفي هذه الأثناء تظهر معك عدد القطارات المتاحة والأسعار إلى غير ذلك.

عدد تقييمات التطبيق وآراء وتعليقات المستخدمين

تصل عدد تقييمات التطبيق على سوق جوجل بلاي إلى 3.7 من 5. وأما بخصوص آراء وتعليقات المستخدمين أو الذين قاموا بتجربة التطبيق، فجميعها تدور حول أن التطبيق رائع ولكن يتطلب تحديث المواعيد والأسعار.

تطبيقات أخرى:

تتوفر العديد من التطبيقات الأخرى سواء على متجر جوجل بلاي أو خارج المتجر بصيغة apk ولكن أغلبها تطبيقات لا تستحق التجربة بالإضافة إلى أننا لا نحبذ تجربة استخدام تطبيقات apk.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام مايكروسوفت أوفيس مجانًا؟

كلمة أخيرة:

أنصحكم بالاعتماد على تطبيق قطارات مصر مع البحث الصوتي لأنه حقًا -وعن تجربة شخصية- تطبيق رائع مع مراجعة الموقع الرسمي وخدمة العملاء كنوع من التأكد

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.