أسوس تطلق جهاز لوحيّ بقياس 13 بوصة ولوحة مفاتيح قابلة للفصل وبسعر مُنافس

أسوس تطلق جهاز لوحيّ بقياس 13 بوصة ولوحة مفاتيح قابلة للفصل وبسعر مُنافس
أستمع الى المقال

أعلنت شركة “أسوس” Asus عن جهاز لوحيّ محمولٍ قادمٍ باسم VivoBook 13 Slate OLED بشاشة لمس OLED بقياس 13.3 بوصة ولوحة مفاتيح قابلة للفصل، ويعمل بنظام ويندوز11، وتمّ تزويد الجهاز بحامل يسمح بدعم زاوية شديدة الانحدار للشّاشة تصل إلى 170 درجة إمّا أفقيًّا أو رأسيًّا، وبسعره 600 دولارًا امريكيًّا للنموذج الأساسيّ.

وتدّعي أسوس أنّ جهازها قادرٌ على عرض 1.07 مليار لون، ويغطّي 100 بالمائة من التدرّج اللّوني DCI-P3 ومع زمن استجابة يبلغ 0.2 مللي ثانية، ويقال إن مستويات الضّوء الأزرق أقلّ بنسبة تصل إلى 70 بالمائة من الشّاشة وهذا مهم جدًّا لحماية أعين المستخدمين.

المصدر: asus

وذكرت الشّركة أن شاشة الجهاز ستأتي بنسبة عرض 1920 × 1080 ونسبة ارتفاع تبلغ 16: 9 ويحمي الشّاشة زجاج Corning Gorilla، ولم تقم الشّركة بذكر معدّل الإنعاش ممّا يُرجّح أن تكون 60 هرتز، وكما زود الجهاز بقلم Asus ‘Pen 2.0 والذي يعتمد على بروتوكول Microsoft Pen Protocol 2.0، وأشارت أسوس أن رؤوس القلم الأربعة القابلة للتّبديل تحاكي أنواع قلم الرّصاص 2H وH وHB وB لتوفير إحساسًا طبيعيًّا أثناء الرّسم.

مواصفات جهاز Vivobook 13 Slate OLE

المصدر: asus

سيعمل جهاز Vivobook 13 Slate OLED بواسطة معالج Intel Pentium Silver N6000 رباعي النّواة بسرعة 3.3 غيغاهرتز، وسيتمّ تزويده بذاكرة وصول عشوائيّ ستصل 16 غيغابايت من نوع LPDDR4X، وبسعة تخزين ستصل إلى 256 غيغابايت من نوع PCIe 3.0 NVMe SSD، وهناك منفّذي USB 3.2 Gen 2 Type-C، وبالإضافة إلى منفذ سماعة رأس بقياس 3.5 مم، وقارئ بطاقة microSD، بالإضافة إلى تجربة صوت فريدة مع Dolby Atmos.

وأشارت الشّركة أنّ جهاز Vivobook 13 Slate OLED سيكون متاحًا في شهر ديسمبر / كانون الأوّل المُقبل بثلاثة إصدارات، ومرفق بغطاء لوحة مفاتيح ومسند وقلم ASUS Pen 2.0 الجديد، وسيتمّ طّرحة في الأسواق بسعر 600 دولارًا أمريكيًّا للإصدار الأساسيّ.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.