أستمع الى المقال

إذا كنت ممن يفضلون ممارسة الألعاب على شاشة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والآيباد، وترغب حقًا في الحصول على أفضل تجربة ألعاب على الأجهزة المحمولة، فأنت بحاجة إلى آيباد ميني (iPad mini)، فهو جهازٌ قوي يوفر شاشة مناسبة وعمر بطارية أطول. 

وبحسب الإحصائيات، انخفضت مبيعات الآيباد باستمرار عامًا تلو الآخر بدءًا من 2013، حيث انتقلت من ذروة تجاوزت 71 مليون وحدة في ذلك العام إلى 67.9 مليون في 2014 إلى 54.8 مليون في 2015 إلى 45.6 مليون في 2016، ومن ثم بعد ذلك أظهر آيباد نموًا في ربع السنة المخصص للعطلات في عام 2017، لكن المبيعات السنوية تراجعت مرة أخرى. 

وخلال الربع الرابع من عام 2021، شحنت آبل حوالي 17.5 مليون جهاز لوحي في جميع أنحاء العالم، مما أظهر نموًا على أساس ربع سنوي.

وعلى الرغم من أن آيفون كان المساهم الرئيسي في عائدات شركة آبل، إلا أن آيباد استحوذ على ما يقرب من ستة بالمائة من الإيرادات في الربع الأول من 2022. وبلغت حصة عائدات أجهزة آيفون ما يقرب من 58 في المائة ، تليها الخدمات بنسبة 15.76 في المائة، والأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة المنزلية والملحقات، بحوالي 12 في المائة.

قد يهمك أيضًا: الهواتف العشر الأعلى مبيعًا في العالم خلال العام الماضي

 7 أسباب تجعل آيباد ميني جهازًا مناسبًا للألعاب

أطلقت شركة آبل جهاز آيباد ميني الأخير مع تصميم جديد، ومعالج A15 Bionic جبار، ويتوفر بأربعة ألوان مذهلة. بإختصار شديد، جهاز رائع حقًا لا يشبه غيره. وهناك العديد من الأسباب التي تجعله مناسبًا للألعاب.

قيمة مقابل السعر

يُباع آيباد ميني بسعر يبدأ من 499 دولارًا أمريكيًا، وهذا سعر رائع لجهاز جديد من شركة آبل، كما أنه يأتي مع تصميم أنيق ورائع بحواف صغيرة ومعالج A15 Bionic بدقة تصنيع 5 نانومتر.

ويعد جهاز آيباد ميني المزود بشبكة Wi-Fi فقط جهازًا رائعًا لاستخدامه أثناء تواجدك في المنزل أو عندما تكون في مكان ما به اتصال جيد. كما تتوفر نسخة من الجهاز تدعم شبكات الجيل الخامس (5G).

خفيف الوزن

يُعد جهاز آيباد ميني أحد أخف الأجهزة اللوحية في السوق، فهو يزن 293 جرامًا. في حين أن الأجهزة اللوحية الأخرى من آبل، مثل iPad Air و iPad Pro، تتمتع بشاشات أكبر، إلا أنها أثقل كثيرًا، وكلاهما يزن حوالي 466 جرامًا. حتى الأجهزة اللوحية ذات الحجم المماثل لجهاز iPad mini مثل Galaxy Tab A7 Lite لا تزال أثقل بكثير . 

بطارية بسعة كبيرة

نظرًا لأن آيباد ميني أكبر بكثير من الهاتف، فهذا يعني وجود مساحة كافية لوضع بطارية كبيرة في الجسم. وبالفعل، يتميز الآيباد ميني ببطارية تبلغ سعتها 5124 مللي أمبير في الساعة. في المقابل، يحمل آيفون 13 برو ماكس (iPhone 13 Pro Max) بطارية تبلغ 4352 مللي أمبير في الساعة فقط. 

ويعني وجود هذه البطارية الكبيرة في آيباد ميني قدرته على توفير ما يصل إلى 10 ساعات من الأداء متعدد الاستخدامات، مما يعني أنه سيكون لديك جهازًا بعمر بطارية كافٍ لتشغيل الألعاب.

الوصول إلى متجر التطبيقات

يتجه أغلب المستخدمين مباشرة إلى متجر التطبيقات لتحميل وتثبيت الألعاب المفضلة لديهم، كما أن متجر التطبيقات يوفر أيضًا العديد من ألعاب وحدة التحكم والألعاب عبر الأنظمة الأساسية التي تم إصدارها على الأجهزة المحمولة. ولحسن الحظ، يمكنك الوصول إلى مكتبة ضخمة من الألعاب للاختيار من بينها من شاشة آيباد ميني.

والأهم من ذلك، أن وجود معالج A15 Bionic داخل الآيباد ميني يعني بإمكانه التعامل حتى مع الألعاب التي تتطلب رسوم كثيفة. وهذا يعني أنك إذا كنت تلعب ألعابًا مثل Genshin Impact أو Call of Duty Mobile، فيمكن لجهاز آيباد مواكبة ذلك دون أي مشكلة.

الوصول إلى الكثير من الألعاب حتى التي لا يمكن لعبها على آيفون

لا يقتصر الأمر على وصول الآيباد ميني إلى آب ستور فقط، بل يمكنه أيضًا الوصول إلى مجموعة من الألعاب التي لا يمكنك لعبها على آيفون. على سبيل المثال، تتوفر ألعاب مثل Divinity: Original Sin 2 على متجر التطبيقات، ولكنك ستحتاج إلى جهاز آيباد أو ماك لتتمكن من تنزيلها وتشغيلها. 

هناك أيضًا الكثير من الألعاب التي تمت تجربتها بشكل أفضل على شاشة الآيباد ميني الأكبر حجمًا. جلبت Firaxis لعبة Civilization VI إلى الأجهزة المحمولة في عام 2017، وعلى الرغم من كونها إنجازًا مثيرًا للإعجاب، فإن محاولة لعب Civ على شاشة الهاتف يمكن أن تبدو وكأنها تمرين بلا جدوى أكثر من كونها تجربة ألعاب رائعة، لكن على الآيباد ميني ستحصل على تجربة أفضل أثناء اللعب.

دعم خدمة الألعاب السحابية “جوجل ستاديا” 

أطلقت شركة جوجل خدمة الألعاب الخاصة بها والمعروفة باسم جوجل ستاديا (Google Stadia) في عام 2019. ومؤخرًا أصبحت تدعم العمل على أجهزة آيفون وآيباد التي تعمل بإصدار 14.3 iOS 14.3 ,iPad OS وأحدث من ذلك. ويُعد بدء استخدام جوجل ستاديا على الآيباد ميني أمرًا بسيطًا للغاية.

فقط، كل ما عليك فعله هو فتح متصفح سفاري، ومن ثم التوجه إلى ( stadia.com) وسجل دخول إلى حسابك، وبعد ذلك ستظهر رسالة تخبرك بأن لديك القدرة على لعب الألعاب على المتصفح.

والآن، ستعمل خدمة ستاديا على المتصفح، وهنا ستكون مطالبًا بالنقر على رمز المشاركة في سفاري أسفل الشاشة، ثم النقر على إضافة إلى الشاشة الرئيسية، وتوجه إلى الشاشة الرئيسية وستجد تطبيق ستاديا، الذي من خلاله ستتمكن من تشغيل جوجل ستاديا على جهاز آيباد الخاص بك وتجربة ألعاب وحدة التحكم بشكل أكثر أحترافية.

دعم خدمة الألعاب السحابية “إكس بوكس كلاود جيمنج” من مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت في وقت سابق من العام الماضي 2021 عن إطلاق خدمة الألعاب السحابية إكس بوكس كلاود جيمنج (Xbox Cloud Gaming) بشكل رسمي على أجهزة آيفون وآيباد عبر متصفح سفاري.

وأحد أهم وأفضل الأشياء التي يحبها الكثير من المستخدمين في Xbox Cloud Gaming هي إمكانية الوصول إلى مكتبة ضخمة من الألعاب. باشتراك واحد فقط، ستتمكن من تشغيل مكتبة ضخمة من الألعاب في أي مكان. بجانب هذا، يمكنك الوصول إلى أي لعبة تعد جزءًا من Xbox Game Pass، وهذا يعني أنك ستكون قادرًا على لعب ألقاب ثلاثية A و Xbox الحصرية مثل Halo Infinite و Forza Horizon 5 و Mass Effect Andromeda.

اقرأ أيضًا: هل وجهت آبل ضربة قاضية لأجهزة أندرويد من الفئة المتوسطة؟

كلمة أخيرة:

إنّ شراءَك لجهاز الآيباد ميني يعني أنك ستحصل على جهاز يتمتع بالعديد من الميزات الأكثر من رائعة في مقدمتها السعر المناسب وسعة البطارية الكبيرة والوزن الخفيف، بالإضافة إلى دعمه للعمل مع خدمة الألعاب السحابية من شركة جوجل (Stadia) أو خدمة الألعاب من مايكروسوفت (Xbox Cloud Gaming)، ويمكن لكليهما تحويل جهاز الآيباد الصغير إلى لوحة تحكم لاصطحابها إلى أي مكان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.