أستمع الى المقال

أعلن رئيس قسم التسويق الجديد في شركة آبل الأمريكية، السيد Greg Joswiak، في تغريدة على موقع تويتر أن الشركة ستعقد حدثًا خاصًا يوم الاثنين 18 تشرين الأول/أكتوبر، ومن المقرر أن يقام الحدث في مسرح ستيف جوبز في حرم آبل بارك في كوبرتينو، كاليفورنيا، وسيكون مرة أخرى حدثًا رقميًا فقط، دون أي تجمع بشري بسبب الانتشار المستمر لفيروس كورونا.

ويأتي هذا الحدث بعد مرور أكثر من شهر على آخر حدث كبير لشركة آبل والذي أعلنت خلالها عن سلسلة آيفون 13 وآبل واتش. والسؤال الآن، ماذا ستعلن آبل خلال هذا الحدث؟ في هذا الحدث، يمكن للشركة أن تعلن أخيرًا عن جهاز MacBook Pro الجديد والقوي مع نسخة مطورة من شريحة M1 إلى جانب سماعات AirPods 3.

جهاز MacBook Pro 2021

وقد تم تسريب شائعات حول طرازات MacBook Pro القادمة عدة مرات في الماضي، ويشاع أنه من المتوقع أن تكشف الشركة النقاب عن نموذجين جديدين، سيكون من بينها نموذج بشاشة مقاس 14 بوصة. كما من المرجح أن يتميز كلا الطرازين بشاشة LED صغيرة، التي تم الكشف عنها لأول مرة على جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة في وقت سابق من هذا العام.

أيضًا، سيأتي كلا الطرازين بنسخة محسنة من شريحة M1، وسيكون لها وحدة معالجة مركزية ذات 10 نواة. ومع ذلك، فإن أحدها، ربما طراز 14 بوصة، سيأتي بوحدة معالجة رسومات ذات 16 نواة، في حين أن النموذج الآخر سيأتي مع ما يصل إلى 32 نواة. وربما قد تدعم هذه الطرازات ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام).

وبخصوص التصميم الخارجي، يُقال أيضًا أن جهاز MacBook Pro سيحتوي على المزيد من المنافذ، وتقوم شركة آبل بإحياء فتحة بطاقة SD وإعادتها إلى جهاز MacBook Pro 2021. كما سيشمل على منفذ HDMI جنبًا إلى جنب مع منفذي USB من النوع Type-C، ويمكن أن يتميز كلا الطرازين بدعم الشحن المغناطيسي.

سماعات AirPods 3

من المرجح أن تعلن آبل أيضًا عن الجيل الثالث من سماعات AirPods التي ترددت شائعات عنها منذ فترة طويلة. وهناك الكثير من التوقعات أن AirPods 3 ستحصل على إعادة تصميم رئيسية لأول مرة منذ إنشائها. ومع ذلك، قد لا يكون هناك دعم لخاصية إلغاء الضوضاء النشط (ANC).

مع العلم، لا توجد كلمة رسمية من آبل حول هذه الأجهزة وسنعرف المزيد من التفاصيل فقط في 18 من الشهر الجاري.

يذكر أنه سيتم استضافة حدث آبل قبل يوم واحد فقط من حدث جوجل المقرر له في 19 من الشهر الجاري والذي ستعلن الشركة خلاله عن سلسلة هواتفها الجديدة Google Pixel 6.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.