آبل تطلق إضافة لمتصفّح كروم لتطبيقها الشهير للتعرّف على الموسيقى… شازام

آبل تطلق إضافة لمتصفّح كروم لتطبيقها الشهير للتعرّف على الموسيقى… شازام
Shazam
أستمع الى المقال

خدمة التعرّف على الموسيقى “شازام” Shazam من شركة آبل، من أشهر التطبيقات الشائعة بالفعل بين المستخدمين وعشّاق الموسيقى، ويكفي أن تقوم بتشغيل التطبيق وسيساعد بالتعرّف على عنوان كلّ الأغاني والموسيقى أثناء الاستماع لها، وكخطوة لجعله التطبيق في متناول المزيد من المستخدمين، أصدرت الشركة إضافة خاصّة بها لمتصفّح كروم، وستتيح هذه الإضافة للمستخدمين التعرّف على الموسيقى أثناء تصفّح الإنترنت من متصفّح Google Chrome بسهولة.

إضافة شازام لمتصفح كروم

ستسمح إضافة كروم من شازام للمستخدمين بتحديد الموسيقى الّتي يتمّ تشغيلها في علامات تبويب متصفّح كروم، وكما هو الحال في الإعلانات أو في مقاطع فيديو في يوتيوب أو غيرها.

وعادة ما يتساءل الكثير منّا عن الموسيقى التمهيديّة في مقاطع فيديو معيّن على يوتيوب، أو موسيقى مرافقة لإعلان ما، وهنا تظهر قدرة إضافة شازام للتعرّف على الموسيقى واكتشاف اسم الأغنية.

إنّ إضافة شازام المتاح الآن للتنزيل عبر متجر كروم، بمجرّد تثبيتها ستظهر بجوار شريط العناوين، ويمكن للمستخدمين لاحقا ببساطة فتح علامة التبويب الّتي يتمّ تشغيل الأغنية فيها وتمكين شازام من خلال النقر على أيقونتها، وسيتمّ فيما بعد فتح واجهة مستخدم شازام صغيرة في الزاوية اليمنى العليا، حيث تحتاج إلى النقر فوق أيقونة شازام لبدء عمليّة التعرّف على الموسيقى.

بمجرّد أن تتعرّف إضافة شازام على أغنية، فإنّه سيعرض اسمها واسم المغنّي أيضًا، تمامًا كما يحدث في تطبيق شازام في نظام الأندرويد و IOS، بالإضافة إلى أنّه سيسأل المستخدمين أيضًا عمّا إذا كانوا يريدون فتح الأغنية في Apple Music، ويمكن لمشتركي Apple Music تشغيل الأغنية بأكملها.

وستعرض إضافة شازام أيضًا قائمة كاملة بأغاني شازام الّتي تمّ تحديدها مسبقًا، وإلى جانب كلمات الأغاني ومقاطع الفيديو الموسيقيّة والمزيد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.