آبل تضيف حزمة ميزات جديدة لـ iOS 15.2 منها تعيين وريث للبيانات بعد الوفاة

آبل تضيف حزمة ميزات جديدة لـ iOS 15.2 منها تعيين وريث للبيانات بعد الوفاة
أستمع الى المقال

تستمر شركة آبل في تحديث نظامها iOS 15.2 بشكلٍ دوريّ وذلك عبر تضمين التّحديثات والميّزات الجديدة للإصدار التجريبي الثّاني خلال هذا الأسبوع، ومن هذه الميّزات تأمين وحماية الأطفال ضمن تطبيق الرسائل، وتعيين الوريث على ملفاتك الشخصيّة بعد وفاتك، وتعديل تطبيق التلفاز والمزيد من الميّزات.

ما الجديد في iOS 15.2 الإصدار التجريبي الثاني؟

توريث الحساب

تمّ الإعلان عن هذه الميّزة خلال مؤتمر آبل العالمي للمطوّرين في يونيو / حزيران الماضي كجزءٍ من نظام iOS 15، ولكن لم يتم تفعيل هذه الميّزة إلاّ من خلال التّحديث iOS 15.2، حيث تسمح هذه الميّزة التي تحمل اسم  Legacy Contact بتعيين أشخاص من قائمة جهات الاتصال لكي يتمكّنوا من الوصول إلى حسابك ومعلوماتك الشّخصيّة في حالة وفاتك، ويمكنك العثور على هذه الميّزة الجديدة في الإعدادات والنقر على معرّف Apple الخاص بك في الأعلى، ثمّ اختيار كلمة المرور والأمان، وبعدها اختيار ” Legacy Contact”، ومن هنا يمكن اختيار شخص تثقّ به ليمكنه الوصول إلى البيانات الموجودة في حسابك بعد وفاتك.

وأوضحت آبل أنّ الشّخص الذي تحدده كجهة اتصال وريثة سيكون قادرًا على الوصول إلى البيانات المخزّنة في حسابك بعد وفاتك، بما في ذلك الصّور والرّسائل والملاحظات والملفّات وجهات الاتصال وأحداث التقويم والتّطبيقات التي قمت بتنزيلها والنّسخ الاحتياطية والمزيد من البيانات، وسيُطلب من الوريث بعد ذلك توفير مفتاح وصول بالإضافة إلى نسخة من شهادة الوفاة قبل التمكّن من الوصول إلى حسابك، وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت، لكنّها على الأرجح أسهل من محاولة الوصول إلى حسابك بأي وسيلة أخرى.

سلامة الاتصالات

أضافت الشّركة لنظامها الجديد ميّزة أمان جديدة إلى تطبيق الرّسائل، ومن خلال هذه الميّزة الجّديدة سيحذر تطبيق الرّسائل الأطفال عندما يتلقون أو يرسلون صورًا مُخلّة بالآداب.

فعندما يتلقّى أو يرسل طفلٌ صورًة مُخلّة بالآداب من خلال تطبيق الرّسائل، سيتمّ تظليل الصّورة، وسيتمّ بعد ذلك تحذير الطّفل وتزويده بالموارد التي يمكن أن تساعده، ولكن هناك أيضًا خيار المضي قدمًا وعرض الصّورة.

تحديثات تطبيق التّلفاز

يحصل تطبيق Apple TV أيضًا على بعض التّعديلات المُفيدة من خلال نظام iPadOS 15.2 التّجريبي الثاني، ويتميّز تطبيق التّلفاز الآن بشريطٍ جانبي مخصّصٍ يحلّ محل شريط علامات التبويب في الجزء السّفلي من الشّاشة، ويسهّل الشّريط الجّانبي عملية التّبديل بين أقسام التّطبيق المختلفة، بما في ذلك النّسخ الأصليّة ومكتبتك ومشاهدة الآن، وكما يتضمّن التّطبيق الآن علامة تبويب متجر مخصصّة لأول مرة.

إخفاء البريد الإلكتروني الخاص بي

تمّ الإعلان عن ميّزة “Hide My Email” في وقتٍ سابقٍ من هذا العام كجزء من iOS 15 وmacOS Monterey، وتُتيح هذه الميّزة للمُستخدمين إنشاء عناوين بريد إلكتروني عشوائية لتسجيل الدّخول إلى التّطبيقات والمواقع الإلكترونيّة كوسيلةٍ لحماية الخصوصيّة، وذلك عبر اختيار “إخفاء البريد الإلكتروني” مباشرةً في تطبيق البريد، وبهذا الشّكل يتمّ إنشاء عنوانٍ عشوائي يُعيد التّوجيه إلى صندوق الوارد الخاص بك.

تحديثات AirTag

المصدر: macrumors

أضافت آبل في تحديثها iOS 15.2 خيارًا جديدًا إلى تطبيق Find My لتحديد موقع العناصر التي من المُمكن أن يتم تعقّبها، وتقوم وظيفة تعقّب “العناصر غير المعروفة” هذه بالبحث عن العناصر المجهولة القريبة، والهدف من هذه الميّزة هو تسهيل قيام المُستخدمين بتحديد موقع العناصر القريبة التي ليست ملكهم والتي يمكن تتبّعها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.